الجمعة، 29 يناير 2021

الأم الظالمة!!!

 الأم الظالمة!!!


إحداهن أم لطفلين توام بالثامنة من عمرهم، ولكنها أبداً لا تساوي في المعاملة؛ فهي تقوم يومياً بتلبية احتياجات الأول أما الثاني فلا تساعده إلا قليلاً، تصطحب الأول في مكان تذهب إليه، أما الثاني فتتركه عند جارتها!!!
رأها الثاني مراراً وتكراراً وهي تذهب خلسة لحجرة أخيه مساءً لتحضر له الحليب والحلويات أما هو فلا يحظى سوى بأنواع محدودة من الطعام ويبكي مراراً ليتناول ما يشتهيه ولكنها دائماً ترفض!!!
هذا ما تفعله الأم، أما أنت أيها القاريء فربما تقول أنها أم ظالمة وربما تقسم أنها قاسية ولا تستحق أن يكون لديها هذا الابن الثاني، مهلاً انتظر لترى الحقيقة بعينيك ولا تكتفي بالسماع!!
الابن الأول لا يستطيع الحركة فهو يحتاج لمن يتولى أمره طيلة الوقت ولذلك هي تلبي كل احتياجاته فليس له من بديل او حيلة بدونها، تصطحبه معها في كل مكان حتى لا يكون عبئاً على أحد فلا يستطيع أحد تحمل مسؤولية كاملة لطفل قعيد في الثامنة من عمره!!
تحضر له الحليب والحلوى خلسة كل مساء حتى لا يراه أخيه ويغار منه فأخيه مُصاب بحساسية ضد الألبان، ولديه داء السكري فلا يمكنها أن تعطيه الأطعمة التي يحبها ولكنها أبداً لم تكن الام القاسية!!!
بعد معرفة الحقيقة الكاملة ستشعر أنك ظلمت تلك الام، ولكنك بالفعل ظلمت أناس كثيرون حينما اكتفيت بالسماع أنهم سيئون وابتعدت عنهم، قد تكون ظلمت الكثيرون أيضاً حينما حكمت من شكوى البعض ضدهم، كي تكون عادلاً اسمع من كل الأطراف ثم انظر بعينيك وعيش الحالة أولاً ثم انطق بحكمك بعد تحليل عميق وكفى بالمرء اثم ظنونه!!!#شيرين_المصري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق