الأربعاء، 27 يناير 2021

الفصل الأخير!!!

 الفصل الأخير!!!


في إحدى المسرحيات عُرض على أحد الممثلين أن يُمثل دور المنبوذ وسيكون هناك ماكياج ليُضفي على شكله القُبح، أما عن ملابسه فستكون وضيعة بعض الشيء ودوره الاجتماعي، أتعلم كم كان أجر الممثل في دوره فقط بالفصل الأخير ... لقد كان 7 مليارات دولار!!!
أعلم أنك الآن تقول في سرك ليتني كنت مكانه فما المانع أن أكون دميماً منبوذا فقط أثناء العرض وبعدها أحظى بثروة كبيرة تكفيني وتكفي ابناءي من بعدي!!!
عفواً ليس هذا ما أقصده أيها القاريء الكريم، والمسرحية كانت مجرد تشبيه ... بل هو دورك الحقيقي وحياتك التي تحياها ربما تكون دميم الشكل أو تعاني من نقص الأموال أو المرض أو المشاكل التي لا حصر لها، ولكن تذكر أن هذا هو الفصل الأخير أنت فقط تعيش بضع لحظات على هذه الحال من حياتك كلها التي ستقضي أغلبها في الجنة بأمر الله، أو في الجحيم - أعاذنا الله وإياكم - تذكر أن كل ما أنت عليه ليس سوى وقت قصير وسينتهي!!!
أتعرف أن أوفرنا حظاً يوم القيامة لم يكن من حاملي المؤهلات العليا أو الدكتوراة والماجستير، لم غنياً أو ذو حظ عظيم في الدنيا، أتعرف أنه راعي غنم أمي، إنه نبي الأمة عليه أفضل الصلاة والسلام، هو الذي سيشفع لي ولكم عند الله حتى يطمئن على حال أمته، فلا تبتئس من أمور الدنيا مهما ضاقت، فكر فقط في نجاح الفصل الاخير حتى يكون العطاء الأبدي أروع كثيراً مما كنت تحلم به في هيئتك وحياتك البشرية!!!#شيرين_المصري

هناك 4 تعليقات:

  1. احسنت النشر ... ربنا يبارك لك على النقاله

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً لك،بارك الله لك ورزقك من وافر العلم

      حذف
  2. اتمنى لك التوفيق ... ومدنا بالمزيد من المقالات التوعوية ...

    ردحذف
    الردود
    1. وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى، شكراً كثيراً لتشجيعك

      حذف