الاثنين، 8 فبراير 2021

أيها السادة اخلعوا الأقنعة!!!

 

المشهد الآن أصبح مكتظ لدرجة أنك ربما تتعثر في أحد الموجودين، ربما لم يكن لديك نظر حاد لترى كل التفاصيل ولكني سأوفر عليك كل هذا وأدعوك فقط لارتداء نظارة الحقيقة المجسمة الخاصة بك لترى جزء من المشهد أما الباقي فهو متروك لك وحدك يمكنك رؤيته بعد ذلك او حسبما تشاء!!

حينما كنت في الجامعة، قررت ان أعمل بمجال الصحافة فبدأت بالفعل في جريدة تابعة لأحد رموز الحزب الوطني قديماً (قبل الثورة حينما كان له شأن)، أما الجريدة الأخرى فكانت لأحد رموز المعارضة المعروفين وهو من هو في رأي العامة!!!

كنت مُكلفة بتغطية حملة انتخابية لصالح الجريدة الأولى، واقتضت نزاهتي ان أنقل كل ما سمعته وشاهدته بلا تزييف، ولكن رئيس مجلس الإدارة شطب كل الكلمات التي تتعارض مع مصالح السيد "م" والذي كان مُرشحاً لانتخابات مجلس الشعب، ليس هذا فحسب بل قام رئيس مجلس الإدارة "ع" بدعوتنا لاجتماع مع هذا المُرشح "م" في أحد الأندية التابعة لمصانعهم ولما حضرنا وجدنا أنه لم يكن اجتماع ولكنها حفلة في ظاهرها الترويح عن موظفيه وباطنها رشوة صغيرة بمبلغ مالي صغير يُصرف كمكافأة لهم ووجبة ليقوموا بانتخابه!!!

ولا عجب في هذا فكُلنا يعرف نزاهة النُظم السابقة وأن كل شيء يجري دون أي ضغط على المواطنين ولهم حرية الاختيار والصحافة حرة!!!

أما عن الجريدة الأخرى فقد كانت تُبالغ في نشر الأعمال الخيرية التي يقوم بها السيد "ب" - والتي لم تكن أصلاً من ماله الخاص فقد كان لديه مكتب يتلقى فيه التبرعات من رجال الأعمال لمثل هذه الأعمال الخيرية أما هو فقد جاء من الصعيد مجرد شخص فقير ليس لديه شيء ليدرس في احد المعاهد وبعدها بفترة صغيرة صارت لديه مؤسسة تضم 4 جرائد وقناة فضائية وطبعاً لا تستطيع إلا ان تقول أنها مشروعة فهو شخص نزيه جداً - كانت تلك الجريدة الأخرى التابعة للسيد "ب" مُجرد واجهة إعلانية له لاستقطاب ذوي العقول المحدودة والمهمشين الذين يصفقون لمن يعطيهم لقمة ولا يعلمون الهدف وراء تلك اللقمة، أما عن الأخبار الحقيقية التي كانت تحدث والمصائب التي يقوم بها رجال الأعمال والمسؤولين الذين تجمعهم بالسيد "ب" أي مصالح فكان مصيرها ان تلقى في درج المكتب فالعلاقات لديهم أثمن كثيراً من نزاهة نشر الحقيقة وليظل الشعب جاهلاً حتى يصدقهم ويصفق لهم!!

طبعاً لم يروقني الوضع واعترضت ولكن أحداً لم يسمعني فقد كنت أصغرهم سناً وكان الجميع هناك يعشقون التطبيل أما أنا فلا، وتركت الجريدتان!!!

بعدها بدأت أُشاهد إعلانات التلفاز التي تشحذ لبناء مستشفى 57357 وغيرها من المؤسسات وكأن بلدنا ليس فيها ما يكفي لبناء مجرد مشفي وتجهيزه، وبدأت المؤسسات الخيرية التي تجمع مليارات الجنيهات شهرياً بعمل إعلانات بالملايين ولو أنفقوا كل هذه الأموال في مشاريع أخرى للتشغيل أو التدريب لما وجد عاطلاً أو باطلاً ولكنها في الظاهر فقط خيرية اما الباطن فلا يعلمه سوى الله!!!

باختصار نحن نعيش في حفلة تنكرية جميعاً؛ أما نكون من أصحاب الياقات البيضاء المدعويين ولابد لنا من ارتداء قناع التذييف والتجرد من الانسانية أو لسنا مدعويين لأننا فقط من العامة!!!#شيرين_المصري


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق